قطر بعد خسارة مفاجئة أمام مقدونيا ؛ تقدم البرتغال

قطر بعد خسارة مفاجئة أمام مقدونيا ؛ تقدم البرتغال

 قطر بعد خسارة مفاجئة أمام مقدونيا ؛ تقدم البرتغال

عطلة الربيع الدولية على الأبواب وهذا يعني أن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 هنا مع كل الأنظار على فرق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. شهد يوم الخميس واحدة من أكثر النتائج إثارة للصدمة في تاريخ كرة القدم الدولي الحديث حيث خرجت إيطاليا من التصفيات أمام مقدونيا الشمالية.

على الرغم من أن مرحلة التأهل هذه لن تكتمل حتى يتم حل مواجهة اسكتلندا مع أوكرانيا ، إلا أن المباراة المؤجلة بسبب الغزو الروسي الأخير ، سيتم تحديد المسارين B و C هذا الشهر حيث انضمت بولندا والسويد وجمهورية التشيك ومقدونيا الشمالية إلى الإيطاليين والبرتغاليين. في التنافس على التأهل.

نتائج تصفيات كأس العالم UEFA

  • إيطاليا 0 ، مقدونيا الشمالية 1
  • البرتغال 3 وتركيا 1
  • ويلز 2 ، النمسا 1
  • السويد 1 ، جمهورية التشيك 0 (AET)

إليكم الهدف الذي دفع إيطاليا للخروج من المنافسة في كأس العالم:

قارة

أثرت حرب روسيا على أوكرانيا على كل من المسارين A و B حيث تلقت بولندا وداعًا لنهائي المسار B ، وأوقفت روسيا وأجلت المواجهة بين اسكتلندا وأوكرانيا من قبل الفيفا بمباركة الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم. ستستمر ويلز والنمسا هذا الشهر بسبب الازدحام المحتمل في مباريات دوري الأمم الأوروبية UEFA المقررة أيضًا في فترة الصيف الدولية لهذا العام.

قرعة تصفيات كأس العالم

وقد تأهلت بالفعل عشرة فرق من أوروبا لكأس العالم. يتنافس اثنا عشر فريقًا آخر على المراكز الثلاثة المتبقية. تتكون هذه الفرق من الوصيفين في مرحلة المجموعات العشرة بالإضافة إلى النمسا وجمهورية التشيك الذين تأهلوا بناءً على تصنيفهم في دوري الأمم. تم بعد ذلك تقسيم الفرق الـ 12 إلى ثلاث مجموعات من أربعة على المسارات A و B و C والتي ستتوج كل منها بالتأهل بعد نصف نهائي ونهائي. 

المسار أ: ويلز والنمسا واسكتلندا وأوكرانيا.

فاز ويلز على النمسا 2-1 خلف هدفين من جاريث بيل بما في ذلك ركلة حرة مذهلة ليفتتح التسجيل. سيتعين عليهم الانتظار لمعرفة ما إذا كانت اسكتلندا أو أوكرانيا ستنضم إليهم في التصفيات النهائية.

المسار ب: السويد وجمهورية التشيك وبولندا.

كانت روسيا في الأصل منجذبة لمواجهة بولندا ، لكن جميع اتحادات كرة القدم الثلاثة المتعارضة رفضت مواجهة الفريق الروسي بعد غزو أوكرانيا ، ومنذ ذلك الحين أيدت محكمة التحكيم الرياضية تعليق الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم للفرق الروسية من المنافسة.

الطرق: تتأهل بولندا مباشرة إلى المباراة النهائية في تشورزو حيث ستلتقي بالسويد التي احتاجت إلى وقت إضافي لتجاوز جمهورية التشيك في سولنا بفضل هدف الدقيقة 110 من روبن كوايسون.

المسار ج: إيطاليا ، ومقدونيا الشمالية ، والبرتغال ، وتركيا.

على الرغم من مكانتهم كبطل لأوروبا ، إلا أنه لا يوجد وداع للإيطاليين في نهائيات كأس العالم ، ولم يكتفوا بالتأهل تلقائيًا ، بل خسروا هدفًا مذهلاً في الوقت الإضافي أمام مقدونيا الشمالية ولن يصلوا إلى النهائيات. ودخلت البرتغال في التقدم بهدفين بعد أن استقبلت شباكها هدفا وركلة جزاء ، لكن إهدار بوراك يلماز أنهى المباراة بشكل فعال ، وأضافت البرتغال الهدف الثالث لإبعاد المباراة.

الطرق: مقدونيا الشمالية ، مع مقتل عملاق واحد تحت حزامهم ، يذهبون إلى البرتغال لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تكرار الحيلة ومنع كريستيانو رونالدو من الذهاب إلى قطر.

قواعد تصفيات كأس العالم

هذه هي المباريات نصف النهائية والنهائية ، وسيتأهل كل من الفائزين في المسارات A و B و C إلى كأس العالم في وقت لاحق من هذا العام. في حالة نقاط المستوى بعد 90 دقيقة ، سيكون هناك 30 دقيقة من الوقت الإضافي والتي ستمكن من التبديلات السادسة. إذا لم يسجل فريق في فترة الـ 30 دقيقة الإضافية ، فستحدد العقوبات الفائزين. تمت الموافقة أيضًا على استخدام تقنية VAR في هذه المؤهلات.

تعليق اللاعب

تم إيقاف تعليق البطاقات الصفراء المتراكمة إلى هذه المباريات مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والثنائي البرتغالي جواو كانسيلو وريناتو سانشيز من بين أولئك الذين لم يتاحوا لمباريات منتخبهم الافتتاحي.

النشرة الإخبارية CBS Sports HQ

نأتي بأخبار الرياضة المهمة إلى بريدك الوارد ، لمساعدتك على البقاء على اطلاع والحصول على ميزة الفوز.

قطر بعد خسارة مفاجئة أمام مقدونيا ؛ تقدم البرتغال

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *